أساليب التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني



أساليب التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني

                

أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أشكال الإعلان عبر الإنترنت شيوعا. هذا بسبب وجود العديد من المزايا المتميزة لمفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني له بعض العيوب أيضا. في هذه المقالة سوف ندرس مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني وسنوفر أيضا بعض الأفكار حول كيفية تخطيط وتنفيذ حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني.

 

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني من حيث الوصول إلى الجمهور

من المؤكد أن للتسويق عبر البريد الإلكتروني مجموعة من المزايا الفريدة على أنواع التسويق الأخرى سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. ربما تكون إحدى أهم مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني هي القدرة على الوصول إلى جمهور عالمي بأقل جهد. من المؤكد أنه من الممكن الوصول إلى جمهور عالمي بأنواع أخرى من الإعلانات ، لكن الأنواع التقليدية للإعلان مثل التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام المطبوعة ليست فعالة تقريبا في الوصول إلى العملاء المحتملين حول العالم مرة واحدة.

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني من حيث التكلفة

ميزة رئيسية أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي أنه ميسور التكلفة للغاية. هذا مهم لأن هناك العديد من أنواع التسويق الأخرى ، بما في ذلك التسويق عبر الإنترنت ، وهي أغلى بكثير من التسويق عبر البريد الإلكتروني. التكاليف المرتبطة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني ضئيلة. من الناحية المثالية ، سيكون لديك بالفعل قائمة بمستلمي البريد الإلكتروني المهتمين بمنتجاتك وخدماتك ، لذلك لا توجد تكلفة مرتبطة بالحصول على قائمة عناوين البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة إرسال رسائل البريد الإلكتروني ضئيلة ويمكن اعتبارها جزءا من تكاليف التشغيل العادية. كل هذه العوامل تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالا للغاية من حيث التكلفة.

ومع ذلك ، هناك بعض التكلفة التي ينطوي عليها التسويق عبر البريد الإلكتروني. في المقام الأول ، هذه هي التكاليف المرتبطة بكتابة الإعلانات وإنشاء أي رسومات تصاحب إعلانات البريد الإلكتروني. سيتطلب ذلك تعيين كاتب لكتابة النسخة للإعلان ومصمم لإنشاء الرسومات وتنفيذها. ستختلف تكلفة هذه الخدمات بشكل كبير جدا ولكن بشكل عام ستدفع أكثر للكتاب والمصممين ذوي الخبرة الأكبر. هذا لأنه من المتوقع أن يكون هؤلاء الكتاب والمصممين قادرين على إنتاج جودة عمل أعلى من تلك التي يمكن أن ينتجها أولئك الذين لديهم خبرة أقل.

 

عيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني

عيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني من حيث البريد العشوائي

العيب الأكثر وضوحا للتسويق عبر البريد الإلكتروني هو إمكانية عرض التسويق عبر البريد الإلكتروني على أنه بريد عشوائي. هذه مشكلة مهمة للغاية لأنها قد تكون مكلفة للغاية من حيث هامش الربح لعملك. كل يوم يتعرض مستخدمو الإنترنت للقصف برسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها تعمل كإعلانات. لقد وصلت هذه المشكلة إلى أبعاد أسطورية ووفرة الرسائل العشوائية التي تتسلل إلى صناديق البريد الإلكتروني لمستخدمي الإنترنت الأبرياء يجب أن تكون حذرة ومريبة بشأن أي بريد إلكتروني يتلقونه غير مرغوب فيه ويبدو أنه يروج لمنتج أو خدمة معينة.

قد يتم نقل رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على سطور موضوع أو محتوى يبدو مشابها للبريد العشوائي تلقائيا إلى مجلد البريد الإلكتروني العشوائي عن طريق نظام البريد الإلكتروني. قد يتم حذف رسائل البريد الإلكتروني التي لا يتم حذفها تلقائيا دون فتحها لمجرد أن المستلم لا يتعرف على مرسل البريد الإلكتروني. يمكن أن تؤدي كلتا هاتين المشكلتين إلى إضاعة الوقت بشكل أساسي لصاحب العمل لأن المستلمين لا يشاهدون حتى رسائل البريد الإلكتروني التي تعلن عن المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي إلى رفع شكاوى ضد الشركة لكونها موردا للبريد العشوائي.

 

نصائح التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني

الان بعد أن فهمت مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني ، قد تتساءل كيف يمكنك تعظيم المزايا لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لصالحك. أهم عامل يجب مراعاته هو قائمة توزيع البريد الإلكتروني الخاصة بك. يجب أن يتكون هذا من العملاء السابقين الذين أعربوا عن رغبتهم في تلقي رسائل بريد إلكتروني تحتوي على معلومات وإعلانات بالإضافة إلى العملاء المحتملين الذين أعربوا أيضا عن اهتمامهم بمزيد من المعلومات.

يجب أيضا مراعاة محتوى رسائل البريد الإلكتروني بعناية. يجب أن يسلطوا الضوء بالتأكيد على المنتجات والخدمات التي تقدمها ولكن يجب أن يفعلوا ذلك دون أن يبدو أنهم يمثلون خطة مبيعات صعبة. يجب أن يكون الكاتب ذو الخبرة في كتابة هذا النوع من النسخ قادرا على مساعدتك في تقديم نسخة ثاقبة ودقيقة والتي تغري القارئ أيضا لمعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك. أخيرا ، يجب أن توفر رسائل البريد الإلكتروني للقراء دعوة للعمل. يجب أن يكون هذا بيانا يحث القارئ على اتخاذ إجراء محدد مثل الشراء أو البحث عن منتج.

 



CONTACT US

admin[at]sm-seo.com

ADDRESS

Suleiman Al-Saeedin Street,
Amman, Jordan.

You may like
our most popular tools & apps