SEO مقابل SMM: تعرف على الفرق لتعزيز عملك

01/19/2021 3:42 AM by Admin in تحسين محركات البحث


SEO مقابل SMM: تعرف على الفرق لتعزيز عملك

يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) جهدا غير مجد إذا لم يحول حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. تحسين محركات البحث (SEO) ليس استثمارا لمرة واحدة سيحصد فوائد فورية - إنها عملية مستمرة تتطلب صيانة دورية. اليوم ، يتم فقد العديد من مواقع الويب في الفضاء الإلكتروني لأنها لا تستطيع تحويل حركة مرور كافية من خلال تحسين محركات البحث

في البداية ، تضمنت عملية تحسين محركات البحث إضافة كلمات رئيسية مستهدفة إلى محتوى صفحة الويب الخاصة بك. غالبا ما سمح لموقعك بالترتيب الأعلى في عمليات البحث عن هذه الكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، مع الاستخدام المتطور لوسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح تحسين الكلمات الرئيسية أقل أهمية.

يرفع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) عملية التسويق الرقمي. كما أنه يساعد المسوقين على التواصل مع جمهورهم. يستمر الجدل بين SEO و SMM حيث يجد المطورون طرقا جديدة لزيادة تصنيفات مواقع الويب.

ماذا تحتاج؟ SEO أو SMM؟

تتطلب استراتيجية التسويق الرقمي الفعالة مزيجا من تقنيات تحسين محرك البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض النصائح المؤكدة لتحسين محركات البحث و SMM والتي ستساعدك على تحويل حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

تحسين محركات البحث (SEO):

يتضمن تحسين محرك البحث فهرسة موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن محركات البحث من العثور عليه بسرعة. كما أنه يجعل من السهل العثور على موقعك عندما يقوم الأشخاص بإجراء عمليات بحث ذات صلة. تطورت محسنات محركات البحث من مجرد إضافة كلمات رئيسية إلى عملية أكثر تعقيدا. يتضمن استراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة التي تعمل على تحسين تصنيف الويب الخاص بك.

ما هو تحسين محركات البحث على الصفحة؟

يتضمن تحسين محرك البحث على الصفحة العديد من الجوانب المختلفة. وتشمل هذه:

  • URL: احصل على بنية عنوان URL الصحيحة عن طريق إضافة روابط ثابتة وكلمات رئيسية. هذا لا يعني أنه يجب عليك تغيير كل عنوان URL على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يؤدي تغيير الروابط التي تم إنشاؤها إلى الإضرار بترتيب تحسين محركات البحث الحالي.
  • العناوين: أضف كلمات رئيسية مناسبة إلى عناوينك التي تطابق محتوى صفحتك.
  • علامات العنوان: أضف كلمات رئيسية مستهدفة في علامات العنوان لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك.
  • وقت تحميل الصفحة: وفقا ل Google ، يمكن لموقع ويب سريع تحميل الصفحات في أقل من ثانيتين. إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من ثانيتين ، فقد تفقد أرباحا محتملة. يمكن أن يؤدي استخدام رموز أقصر وتنسيقات صور ملائمة للويب ومكونات إضافية أقل إلى تقليل وقت تحميل صفحتك. يعد استخدام شبكة جيدة لتسليم المحتوى وعمليات إعادة توجيه أقل وتحسين الأجهزة المحمولة بضع خطوات بسيطة لتحسين وقت استجابة الويب.
  • المحتوى: تقدر Google الجودة على الكمية. إضافة الكثير من المحتوى إلى موقع الويب الخاص بك لا يضمن الترتيب. يعد المحتوى عالي الجودة بنتائج أفضل.
  • نص ALT: تعد إضافة نص ALT إلى الصور مفيدة لتحسين محركات البحث. هذا مفيد أيضا للأشخاص المعاقين بصريا الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة. إضافة كلمات رئيسية إلى نصوص ALT هذه مفيدة أيضا.
  • الروابط الداخلية: غالبا ما تقدر محركات البحث مواقع الويب التي تقدم محتوى جذابا. يمكن أن يساعد الارتباط بصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك محركات البحث في التعرف على مصداقية علامتك التجارية.

ما هو SEO خارج الصفحة؟

تقدم محسنات محركات البحث خارج الصفحة رؤى حول مدى فائدة Google في العثور على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد هذه الأفكار موقع الويب الخاص بك على جذب حركة مرور جيدة. تتضمن محسنات محركات البحث خارج الصفحة عمليات مثل بناء الروابط التي تساعد في تحسين ترتيبك. تتضمن هذه الخطوات:

  • Backlinking: يساعد ربط مواقع الويب المختلفة بصفحتك على الويب في إنشاء روابط خلفية. هذا جزء مهم من عملية تحسين محرك البحث. جودة المحتوى هي المفتاح لتوليد المزيد من الروابط الخلفية.
  • الإشارات المرجعية الاجتماعية: يمكن أن يؤدي نشر المقالات على مواقع الويب الشهيرة مثل Delicious و Digg و Reddit و StumbleUpon إلى جلب حركة المرور إلى موقعك. هذا يمكن أن يبني روابط خلفية ويولد عملاء محتملين.
  • التعليقات: تساعد المراجعات على Google و Yahoo في إنشاء سمعة جيدة لموقعك. كما أنها مفيدة لعملية تحسين محركات البحث والربط الخلفي. إذا كنت تقوم بتنفيذ تحسين محركات البحث محليا ، فتأكد من مراقبة المراجعات وحل المشكلات إن ظهرت.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM):

يتضمن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي زيادة استخدام شركتك لوسائل التواصل الاجتماعي. هذا يعني أنك تقوم بتحسين وسائل التواصل الاجتماعي (SMO). يعد إنشاء وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي جزءا مهما من SMM. للحفاظ على ذلك ، تأكد من عدم إنشاء ملف تعريف تجاري على كل قناة اجتماعية. يمكن أن يؤدي التركيز على عدد كبير جدا من القنوات في نفس الوقت إلى إضعاف استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

لا يكفي إنشاء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات على الفور أو تعزيز تصنيف موقع الويب الخاص بك. قنوات التواصل الاجتماعي مليئة بالملفات الشخصية المزيفة ، لذلك لا يمكنك الحصول على ترتيب أعلى بمجرد إنشاء ملف تعريف.

ومع ذلك ، يمكن أن يساعد التدفق المستمر للإعجابات والمشاركات في تحسين تصنيفات وسائل التواصل الاجتماعي. يؤدي الحفاظ على وجود نشط على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر محتوى جذاب إلى تحسين رؤية عملك. كما أنه يساعد في إنشاء روابط خلفية لموقعك. كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك ، ارتفع ترتيب موقع الويب الخاص بك.

enlightenedقبل بدء عملية SMM ، من الضروري تغطية جميع جوانب تحسين محركات البحث على الصفحة.

يعد كل من تحسين محرك البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضروريين

يعد تحسين محركات البحث باستخدام SMM أو SMO ضروريا للتواصل مع العملاء المحتملين. يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي توجيه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بشركتك ، مما سيعزز في النهاية ترتيب موقعك على الويب

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إجراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون تحسين محرك البحث ليس مفيدا قد تجعل تجربة هذه الطريقة من الصعب العثور على عملك بشكل طبيعي خارج قنوات التواصل الاجتماعي. يعد كل من SEO و SMM جزءا أساسيا من التسويق الرقمي.

لا توجد استراتيجية دمج خاطئة لتحسين محركات البحث و SMM. المفتاح هو تحليل البيانات ووضع خطة عمل تناسبك.

كيف يجب أن تقرر SEO أو SMM؟

من الضروري أن يكون لديك كلاهما. ومع ذلك ، يمكنك تحديد مقدار الجهد الذي تريد بذله في كل منهما. يتطلب تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فهما لبيانات المستخدم الهائلة. على سبيل المثال ، إلى جانب الإعجابات والمشاركات ، يحتاج المستخدمون إلى زيارة موقع الويب الخاص بك. يمكن مراقبة هذه النقرات وتتبعها لقياس فعالية حملة SMM الخاصة بك.

بعد أن ينقر المستخدمون على موقعك ، من الضروري أيضا أن يبقوا ويتفاعلوا مع المنشورات الجذابة الأخرى. يتطلب إقناع الزائرين بالتسجيل في النشرات الإخبارية أو إنشاء حساب أو شراء منتجاتك استراتيجية تسويق قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

توفر منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook رؤى حول زوار موقعك على الويب وسلوكهم. عند دمجها مع Google Analytics ، فإنها تخلق توازنا مثاليا بين SMM و SEO لبناء نتائج أفضل. يعد تحليل البيانات هو أفضل طريقة لتحديد إستراتيجيتك المستهدفة.

أنشئ استراتيجية تسويق رقمية ناجحة لعملك.

يعتمد مقدار الوقت والمال الذي تنفقه على تحسين محرك البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على العديد من العوامل. يمكن أن تكون محاولة ترتيب الكلمات الرئيسية الصعبة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن زيادة حركة المرور على موقع الويب تجعل موقع الويب الخاص بك موثوقا به Google. يمكن أن تساعدك تصنيفات مواقع الويب وأهداف العمل في اتخاذ القرار الصحيح.

تعد إدارة كل هذا مهمة صعبة للغاية وتستغرق وقتا طويلا للشركات ، مع الأخذ في الاعتبار أنه من الأفضل أن تقوم الشركة بتوظيف شركة SEO أو وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

المصدر: https://grove86.com



CONTACT US

admin[at]sm-seo.com

ADDRESS

Suleiman Al-Saeedin Street,
Amman, Jordan.

You may like
our most popular tools & apps