قائمة مراجعة تصميم وتطوير الويب النهائية لعملك

01/19/2021 4:35 AM par Admin dans تصميم مواقع الويب


قائمة مراجعة تصميم وتطوير الويب النهائية لعملك

يمكن أن يكون إطلاق موقع ويب جديد أمرا بالغ الأهمية بغض النظر عن طبيعة عملك. في العصر الرقمي ، تتطلب كل من الشركات الصغيرة والكبيرة وجودا رقميا. من الضروري التحقق من بعض الأشياء قبل الإطلاق. سواء كنت ترغب في تصميم موقع ويب جديد أو إعادة تصميم موقعك الحالي ، فإن إنشاء موقع ويب فعال يحتاج إلى استثمار في شكل الوقت والتكلفة.

يحتاج موقع الويب الجيد للشركة إلى جذب عدد كاف من الزيارات وتحويل العملاء المحتملين وتعزيز عملك. يمكن أن ينقل الموقع غير الجذاب رسالة خاطئة حول خدمة العملاء والممارسات التجارية. من الضروري أيضا أن يقدم موقعك محتوى جذابا. سيساعد ذلك في تحقيق التوازن بين التسويق والبيع.

وبالتالي ، فإن هذه العوامل تجعل قوائم التحقق من مواقع الويب ضرورية أثناء تطوير الويب. أنها توفر إرشادات وأفكار لتصميم موقع ويب ناجح. إذا كنت قد عينت شركة لتصميم مواقع الويب ، فيمكن أن يساعدك هذا الدليل في تحديد قيمة استثمارك. إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يولد عائدا على الاستثمار ، فقد حان الوقت لتصفح قائمة التحقق النهائية هذه لتصميم وتطوير الويب.

1. اسم المجال الفريد والموجز:

يقدم اسم المجال لمحة عامة ضرورية عن عملك. إنه عنوان الويب الذي يدخله العملاء قبل زيارة موقعك. يعد تسجيل عنوان URL الخاص بالويب مكلفا ، خاصة بالنسبة ل TLDs (نطاقات المستوى الأعلى). أسماء النطاقات التي تنتهي ب ".com" معترف بها عالميا وبالتالي يصعب العثور عليها. إنها مكلفة ولكنها تقدم مظهرا فريدا ومهنيا لشركتك.

يجب أن يحتوي عنوان URL الخاص بك بشكل مثالي على اسم الشركة. يجب أن يقدم اسم المجال أيضا نظرة ثاقبة لعملك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك وكالة تطوير ويب ، فيمكنك إضافة قطاع الأعمال أو الخدمة إلى عنوان URL الخاص بك. ومع ذلك ، فإن عناوين URL هذه غير متاحة في بعض الأحيان إذا كانت هناك شركات أخرى تحمل أسماء مماثلة. في هذه الحالات ، يمكن أن يكون كسر الاسم أو استخدام واصلات مفيدا.

كانت مواقع وصفات الطعام أيضا من بين عمليات البحث الأكثر رواجا. احتلت عمليات البحث في متجر دعم المجتمع المحلي مرتبة عالية.

2. الشعارات والعناوين وصور موقع الويب:

لا يتطلب موقع الويب الجذاب دائما تطبيق فلاش مبالغ فيه. إن وجود عنوان بسيط وفعال يخلق تأثيرا جيدا على زوار موقعك. يعد الاستخدام المناسب لشعار موقع الويب الخاص بك ووضعه في وسط صورة الرأس من الخطوات الأساسية أيضا. يمكن للشعار الفعال الاستفادة من الأشكال والرموز لإحداث تأثير. ينقل نظام الألوان وتصميم شعارك أيضا أسلوب عملك وقيمك.

تنقل الصورة إحساسا أفضل بعملك وتجذب العملاء. الصورة هي وسيلة فعالة لإرسال رسائل حول علامتك التجارية. يمكن للصور الاحترافية وذات الجودة العالية لمساحة شركتك ومنتجاتها جذب العملاء.

إذا كنت شركة B2C ، فإن المظهر العام لمنتجاتك أو خدماتك ضروري. على سبيل المثال ، تحتاج شركة الإنشاءات إلى عرض صور جذابة لمشاريعها. الصور عالية الجودة مهمة أيضا لوجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

3. البناة الوظيفيون والاستضافة:

جعل بناة الويب تصميم مواقع الويب أمرا سهلا. يمكن لأي شركة تقدم خدمات تصميم وتطوير الويب أن تساعد في إنشاء مواقع ويب وظيفية للغاية. تستفيد هذه المواقع من أدوات إنشاء سهلة الاستخدام مثل Squarespace و WordPress. هؤلاء المنشئون لديهم محررات وقوالب ومكونات إضافية مخصصة "ما تراه هو ما تحصل عليه" (WYSIWYG).

من المستحسن تجنب الاستضافة المجانية. ستقدم العديد من شركات خدمات الاستضافة نطاقات تحتوي على أسمائها. يمكن أن يخلق ذلك انطباعا سلبيا على عملائك. يتضمن اختيار خدمة الاستضافة اتخاذ مجموعة واسعة من الخيارات. تعد حدود تخزين البيانات وخدمات البريد الإلكتروني والتخزين السحابي ومدة الاستضافة من العوامل الرئيسية القليلة التي يجب مراعاتها. يجب على المرء أيضا أن يأخذ في الاعتبار أسعار الاستضافة.

4. سهولة التنقل:

ستساعد أنماط التنقل البسيطة مثل التنقل الأفقي المستخدمين على الوصول إلى الصفحة المطلوبة. هذه هي الأنماط شائعة الاستخدام التي تتيح التنقل السهل والتحويل العالي في معظم المواقع. من المهم عدم ازدحام الصفحة الرئيسية بروابط غير ضرورية. سيسمح توفير عنوان جذاب وموجز للمستخدم بالنقر فوقه والتفاعل مع موقعك.

5. التحميل السريع والاستجابة للجوال:

يشير موقع الويب الذي يستغرق وقتا طويلا للتحميل إلى أن تصميم موقع الويب الخاص بك لا يصل إلى المستوى المطلوب. ستقدم وكالة تطوير الويب المشهورة دائما موقع ويب يتم تحميله في أقل من أربع ثوان. موقع التحميل البطيء يعني معدل تحويل أقل.

ما يقرب من 60٪ من عمليات البحث على الويب تتم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. إذا كان موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري غير متوافق مع الجوال ، فستواجه معدلات تحويل أقل.

6. معلومات الاتصال الهامة:

ستضيف إضافة معلومات الاتصال والعنوان والتفاصيل الأساسية الأخرى الخاصة بشركتك مصداقية إلى موقعك. إذا أراد زوار موقعك التواصل معك ، فإن أزرار CTA وهي اختصار (Call To Action)  ضرورية. هذه الأزرار هي خيارات قابلة للنقر تتيح للمستخدمين طلب معاودة الاتصال وإدخال معلومات الاتصال الخاصة بهم. هذه المعلومات مهمة ، خاصة بالنسبة للشركات المحلية ، حيث يفضل معظم المستخدمين الاتصال. تؤدي إضافة موقعك على الخريطة أيضا إلى تسهيل اتصال العملاء بعملك وتحسين المبيعات.

7. إشراك المدونات:

المحتوى هو المفتاح لتوليد حركة مرور عضوية إلى موقع الويب الخاص بك. تستفيد خدمات تصميم وتطوير الويب من المدونات لخلق وعي بالعلامة التجارية. يمكن لهذه المدونات أن تقدم معلومات حول عملك ، أو تجيب على الأسئلة الشائعة ، أو تتناول التطورات الحالية في مجالك ، أو تقدم أخبار الأعمال. يعد المحتوى عالي الجودة ضروريا أيضا لأغراض تحسين محركات البحث وتحسين تصنيفات موقع الويب الخاص بك. المدونات ذات الكلمات الرئيسية الغنية مرتبة أعلى في نتائج البحث.

enlightenedيمكنك الإستعانة بأدوات صناعة وفحص المحتوى المجانية المقدمة من SM SEO

ARTICLE REWRITER ، PLAGIARISM CHECKER

 

8. نظام فعال لإدارة المحتوى:

يساعد نظام إدارة المحتوى (CMS) الموثوق به على تخزين وتحديث الرموز المخصصة. يعد تحديث هذه الرموز وتخزينها على أنظمة موثوقة أمرا ضروريا. إذا كنت تفضل الاستعانة بوكالة تطوير ويب احترافية ، فتأكد من أنها توفر نظام إدارة محتوى فعال. يعد WordPress و Joomla من أنظمة إدارة المحتوى الشائعة التي تتيح الوصول إلى العديد من المستخدمين.

9. تكامل وسائل التواصل الاجتماعي:

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءا مهما من كل عمل تجاري. يتيح موقع الويب مع تكامل الوسائط الاجتماعية تواصلا أفضل مع العملاء ويحسن المبيعات. كما أنه يساعد في الحفاظ على أصالة عملك. يجب أن يقدم تصميم الويب الجيد روابط إلى صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على Facebook و / أو Instagram و / أو Twitter.

10. المشاركة البصرية:

تعد مقاطع الفيديو طريقة فعالة لزيادة تفاعل العملاء وتقديم تجربة مرئية للزوار. تعد مقاطع الفيديو مثالية لجذب انتباه المستخدمين وتقديم رؤى حول عملك. كما أنها تمنع المستخدمين من مغادرة موقعك من خلال إبقائهم مستمتعين.

بصرف النظر عن القائمة المرجعية أعلاه ، يجب على الشركات أيضا:

  1. تحديد أهداف الموقع والغرض منه
  2. تتبع أداء الموقع بانتظام
  3. التحسين المستمر لمؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال

smiley أدوات تحسين محركات البحث وفحص موقع الويب مخصصة بشكل مجاني من خلال SM SEO يمكنك البدء الآن


صمم موقع عملك اليوم!

ستساعدك قائمة التحقق التفصيلية هذه في تصميم موقع ويب ناجح. تقدم العديد من شركات تطوير الويب المشهورة أيضا حلول تصميم الويب إذا كنت تريد المساعدة في البدء.

SM SEO هو موقع متخصص في مجال تحسين محركات البحث وتصميم مواقع الويب . إلى جانب تصميم الويب ، يقدم حلول البناء والاستضافة.

 

المصدر: https://grove86.com



CONTACT US

admin[at]sm-seo.com

ADDRESS

Suleiman Al-Saeedin Street,
Amman, Jordan.

You may like
our most popular tools & apps