تحسين محركات البحث SEO

12/29/2020 12:00 AM by Admin in تحسين محركات البحث


تحسين محركات البحث SEO

في هذا المقال سوف نشرح ما هو تحسين محرك البحث وبعض الأدوات المجانية التى يمكن الإعتماد عليها في تحسين محرك البحث لموقعك ، أو مدونتك الخاصة .

قبل أن نبدأ ...

يخطر لنا عدة أسئلة: ماذا نحتاج لفعل هذا الشيئ ، هل نستطيع عمل هذا الشيئ ، هل يحتاج إلى شخص متخصص ، هل هو أمر صعب أم سهل ؟

الجواب بالطبع : لا شيئ يأتي بسهولة ،ولكن بعد قراءتك لهذه المقالة سوف يكون كل شيئ سهل وكما أردت أن يكون.

 

نبدأ بعد قول "بسم الله الرحمن الرحيم"

ما هو تحسين محركات البحث ؟

هو عملية التأكد من أن محتوى ومعلومات موقع الويب الخاص بك تساعدك على تحقيق مرتبة عالية في محركات البحث ( ظهور في أعلى النتائج ) بحيث تحصل على حركة مرور موجهة إلى موقع الويب الخاص بك ( زوار لموقعك) من خلال محركات البحث هذه.

يعد ظهور موقعك في أعلى نتائج محركات البحث أمرا في غاية الروعة ! سوف تكسب العديد من الزيارات المجانية لموقعك من خلال عثور الباحثين عن منتج او سلعة أو معلومة موجودة في موقعك مما يعود عليك بالنفع والفائدة، حيث أن ظهور موقعك في أعلى نتائج محركات البحث أمرا سهلا للغاية فقط من خلال اتباع عدة نصائح بسيطة سوف تكون في القمة.

نصائح تحسين محركات البحث

1- كتابة ونشر الكثير من المقالات

كتابة المقالات طريقة فعالة جدا في إنشاء آلاف الروابط لموقع الويب الخاص بك، حيث أن هذه الروابط تعمل على تحسين محركات البحث، يتم حفظ جميع المقالات التي تكتبها وأرشفتها في أدلة المقالات ، مما يؤدي إلى تطوير العديد من الارتباطات التشعبية "باك لينك" لموقعك على الإنترنت.

المقالات الإضافية التي تكتبها مواقع ويب أخرى والتى تشير إلى موقعك هي فعالة أيضا، سيكون عنوان URL لموقعك على الإنترنت في مربع المؤلف على العديد من مواقع الويب.

إذا أردت كتابة مقالة تشير إلى موقعك أنصحك بالكتابة في موقع تبويب لكتابة المقالات ، حيث يحتوى الموقع على جميع المجالات التى يمكنك الكتابة بها.

كما يمكنك تشجيع مشرفي المواقع الاخرين على نشر مقالاتك طالما أنها تتضمن صندوق الموارد وعنوان URL لموقع الويب الخاص بك.

لاحظ أن كتابة المقالات لا تكلفك أي شيء بالنظر إلى حقيقة أنك قد تكتب مقالاتك الشخصية وبعد ذلك تنشرها في العديد من أدلة المقالات.

 

تابع مقالة: ما هي أفضل أدوات تحسين محركات البحث؟ كتابة المقالات

 

enlightenedلكي تجذب مقالتك عدد زوار كبير يجب أن لا نهمل المظهر الجمالي وذلك من خلال وضع صورة مميزة للمقالة ،يمكنك الإستعانة بموقع canva حيث يمكنك تسجيل حساب مجاني والتمتع بإنشاء آلاف الصور المميزة بطريقة سهلة جدا.

 

2- الكلمات الرئيسية ( الكلمات المفتاحية ) والعبارات المتخصصة

قم ببناء موقع الويب الخاص بك بحيث يتم تضمين كلماتك الرئيسية وعباراتك في محتوى موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك العناوين الرئيسية على موقع الويب الخاص بك ، إذا كنت ترغب في جذب بعض العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تعرف الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة لاستخدامها. عندما يبحث الأشخاص عن معلومات عبر الإنترنت ، فإنهم يكتبون كلمات رئيسية وعبارات مختلفة في محركات البحث ، وستحتاج إلى معرفة هذه الكلمات الرئيسية والعبارات ، معرفة العبارات والكلمات الرئيسة ليست بالأمر الصعب من خلال أداة اقتراح الكلمات الرئيسية هي بالتأكيد أداة مجانية تستحق التجربة تتيح لك الإستفادة القصوى من معرفة الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية، من أجل استخدامها في جميع المقالات التي تكتبها، وبالتالي تضمن أن موقع الويب الخاص بك أو مدونتك غني بالكلمات الرئيسية (المفتاحية) والعبارات ذات الصلة ويسهل العثور عليه في ضمن نتائج البحث الأولى.

 

3- بناء روابط تشير لموقعك

بناء الروابط من أكثر الطرق فعالية لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك على محركات البحث، حيث يوجد نوعان من الروابط وهما روابط أحادية الاتجاه وثنائية الاتجاه.

الروابط أحادية الإتجاه :

أنشئ روابط ذات اتجاه واحد عن طريق إرسال المقالات باستخدام عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، كما يمكنك المشاركة في المنتديات ذات الصلة والحصول على عنوان URL الخاص بك في توقيعك، يعتبر موقع Quora موقع في غاية الروعة يمكنك من خلاله بطرح أسئلة أو البحث عن أشخاص يبحثون عن إجابة لشيئ معين، أنت هنا بدورك سوف ترشدهم إلى رابط مقالتك التى بها الإجابة وبالتالي تكسب رابط من موقع Quora يشير إلى موقعك مجانا، مما يعمل على تحسين محرك البحث لموقعك أو مدونتك.

يمكن أن تساعدك أداة صانع الروابط الخلفية في بناء روابط ذات اتجاه واحد بكل سهولة من خلال إرسال موقع الويب الخاص بك إلى أدلة المواقع وهي أداة مجانية أيضا.

الروابط ثنائية الإتجاه :

هذا النوع أصعب من النوع الأول نوعا ما، ولكن غير مستحيل، الفكرة هنا تحدث بالإتفاق مع مشرفي المواقع الأخرى أن يضعوا رابط موقعك ( الإشارة إلى موقعك ) وبالمقابل أنت أيضا تشير إلى رابط موقعهم من خلال موقعك، يتطلب هذا الأمر التواصل والتفاهم مع مشرفين المواقع الأخرى وقد تجد بعض الصعوبة خاصة إذا كان الموقع الآخر أقوى من موقعك قد يطلب بعض المشرفين منك دفع مبلغ معين مقابل هذا الإرتباط.

 

4- خارطة الموقع (Sitemap)

أنت بحاجة ماسة أن يحتوي موقع الويب الخاص على خارطة موقع لأنها تسهل عمل ريبوتات محركات البحث من الوصول الى صفحات موقع الويب الخاص بك وبالتالي يسهل أرشفته في محركات البحث مما يفيد زيادة احتمالية ظهور موقعك ضمن نتائج محركات البحث.

يمكنك إنشاء خارطة موقع بكل سهولة من خلال أداة مولد خريطة موقع XML.

خطوات عمل أداة مولد خريطة موقع XML

  • ضع اسم النطاق "الدومين"
  • اختر التاريخ: يمكنك اختيار تاريخ اليوم أو تاريخ مخصص
  • تغيير التردد: هنا نقصد هل موقع الويب الخاص بك متغير دوما أم يحدث تغيير على موقع الويب الخاص بك بأوقات معينة ، ولتوضيح ذلك إدا كان موقع الويب الخاص بك موقع أخباري فهو متغير دوما أما إذا كان صفحة معلومات شركة فهي قليلة التغيير
  • الأولوية: يفضل اختيار أولوية الأرشفة 0.9
  • عدد الصفحات التي أحتاج إلى الزحف إليها
  • ثم نضغط على توليد خريطة موقع : نحصل على ملف XML
  • تذهب إلى جذر موقع الويب الخاص بك ونقوم بتحميل ملف XML في الجذر، على سبيل المثال https: // example.com/sitemap.xml

 

 

5- الإمتثال لنصائح تحسين محركات البحث والتحلي بالبصر

لن يتم تصنيف موقع الويب الخاص بك أو مدونتك على الإنترنت مباشرة وبشكل مفرط على محركات مثل جوجل أو ياهو في يوم واحد، قد تحتاج إلى العمل بجد باستمرار في كتابة المقالات والتدوين وتبادل الروابط حتى تتمكن من رؤية زيادة في تصنيف شعبية موقع الإنترنت الخاص بك.

الصبر هو أهم سمة تريدها في حال أردت النجاح في تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك أو مدونتك.

 

لقد استعرضنا بعض نصائح وأدوات تحسين محركات البحث في هذا المقال آملا أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات ، اتبع الخطوات الموضحة أعلاه واجعل موقع الويب الخاص بك مرئيا على محركات البحث، إذا كان ترتيب موقعك على الويب مرتفعا في محركات البحث ، فهذا يعني أنه يمكن العثور عليك بسهولة وسيتم توجيه الكثير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

 

كما يمكنكم تسجيل حساب في موقعي sm-seo.com بشكل مجاني 100% والتمتع بإستخدام أكثر من 50 أداة مجانية في تحسين محركات البحث بدون أي رسوم مستقبلية على هذه الأدوات.

نأسف على الإطالة أيها الأصدقاء، إلى أن نلقاكم بإذن الله في المزيد من المقالات حول عدة مواضيع وأهمها تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك.

 



CONTACT US

admin[at]sm-seo.com

ADDRESS

Suleiman Al-Saeedin Street,
Amman, Jordan.

You may like
our most popular tools & apps